أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“نيويورك تايمز”: “إٍسرائيل” تجد نفسها متورطة في الحروب العربية

by Athr Press Z

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” عن الصحفي المقيم في تل أبيب “لنيري زيلبر” مقالاً يتحدث فيه عن الحلفاء السريين في السعودية والإمارات.

ويقول زيلبر: “إن الولايات المتحدة والمسؤولين الإسرائيليين يبدو أنهم مقتنعون بأن اتفاق السلام الإقليمي بين “إسرائيل” والعالم العربي قد يكون في مأزق”، مشيراً إلى ما قاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال رحلته الأخيرة إلى الشرق الأوسط عن مستوى الشراكة الذي سيحدث قريباً في الشرق الأوسط حيث قال: “إن مستوى جديد من الشراكة ممكن وسيحدث وهو ما سيحقق المزيد من الأمان لهذه المنطقة، ويزيد الأمن للولايات المتحدة ويزيد رخاء للعالم”.

ويرى الكاتب أن “إسرائيل” تجد نفسها متورطة في الحروب العربية، ويقول إن أوضح المظاهر لما يسمى بـ”الشرق الأوسط الجديد” يمكن العثور عليه في سوريا، مشيراً إلى ما قاله ترامب نفسه عن المدى الاستراتيجي لـ”إسرائيل” عندما أخبر الروس بالمعلومات التي حصلت عليها عمليات “الاستخبارات الإسرائيلية” السرية ضد تنظيم “داعش”.

ويضيف أنه وفقاً لتقارير لاحقة، فإن “المخابرات العسكرية الإسرائيلية” قد اقتحمت شبكات الكمبيوتر الخاصة بمعدي القنابل في تنظيم “داعش” في سوريا،  وبعد بضعة أسابيع أفادت صحيفة “هآرتس” أن “إسرائيل”  تكثف تعاونها الأمني ​​والاستخباراتي مع الأردن جنوب سوريا.

ويأتي هذا المقال من زيلبر المقيم في تل أبيب بعدما لفت العديد من السياسيين والمحللين تغير الموقف الأمريكي تجاه سوريا، والذي اعتبروه أنه يدل على فشل ترامب في تحقيق أهدافه في فيها، وبعدما أعلن ترامب عن تعاونه مع روسيا بأي شيء يتعلق بسوريا.

 

اقرأ أيضاً