أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

نقابة أطباء سوريا لـ “أثر”: قدمنا مساعدات للمشافي بحدود 100 مليون ل.س في المحافظات المتضررة من الزلزال

by Athr Press B

خاص || أثر كشف رئيس نقابة الأطباء في سوريا غسان فندي في حديث لـ “أثر” عن أنه تم وضع خطة طوارئ منذ اللحظات الأولى لحدوث الزلزال تتضمن المباشرة بتأمين ما يمكن من مواد إسعافية لرفد المشافي في المناطق المتضررة سواء من كادر بشري وأطباء لإنقاذ المصابين.

وأوضح د.فندي لـ “أثر” أن النقابة أرسلت من ريف دمشق إلى محافظة اللاذقية فريق تطوعي من الأطباء من مختلف الاختصاصات؛ واليوم أيضاً ذهب فريق مسعفين بالتعاون مع الحزب القومي الاجتماعي.

وأضاف: “نرسل الأطباء للحاجة نحن لا نرسلهم إذا لم يكونوا بحاجتهم حتى لا نتعرض للنقص في مشافينا؛ فهذا الموضوع يتم بالتنسيق فيه مع المحافظات الثلاثة ليتم إرسال اللازم”.

وأشار أيضاً إلى أنه تم إرسال 9 أطباء إلى محافظة اللاذقية علاوة على أن هناك فريق طبي حضر من الجزائر للمساندة في هذه الكارثة.

وفي السياق ذاته، قال رئيس نقابة الأطباء في سوريا لـ “أثر”: “قدمنا مساعدات للمشافي بحدود 100 مليون ل.س في المحافظات الثلاثة المتضررة وحالياً نقوم بتجهيز 1500 كرتونة معونة غذائية لمراكز الايواء مقدمة من نقابة الأطباء”؛ أما فيما يخص الإعانات الصحية فأشار د. فندي إلى أنها تقدم للمشافي مباشرة.

وكان رئيس نقابة الأطباء في سوريا غسان فندي أكد لـ “أثر” أن كافة زمر الدم مجانية لمن يحتاجها سواء كان ضمن المشافي العامة أو الخاصة، مع إمكانية تلبية الخدمات الطبية للجميع بشكل مجاني.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال إلى أكثر من 812 وفاةً و1449 إصابةً في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، وذلك في حصيلة غير نهائية، بحسب وزارة الصحة.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً