أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بالإضافة لحملة تبرعات تبدأ غداً.. نقابة صيادلة دمشق لـ “أثر”: اتخذنا عدّة قرارات داعمة لمتضرري الزلزال

by Athr Press B

خاص || أثر برس أكّد الدكتور حسن ديروان رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة في تصريح لـ “أثر” أن النقابة عقدت اجتماعاً اتخذت فيه مجموعة من القرارات الداعمة لمتضرري الزلزال.

وأوضح د.ديروان أن القرارات تتضمن “تقديم مساعدات مالية وعينية وأدوية إسعافية مستعجلة تخدم حالات صحية حرجة وسيتم إرسالها إلى فرع نقابة الصيادلة في كل من محافظة حلب اللاذقية حماة وإدلب ليتم توزيعها”.

ولفت أيضاً إلى أنه ستبدأ غداً الأربعاء، حملة تبرعات للصيادلة ومستودعات الأدوية والشركات لتقديم تبرع مادي وأدوية ومستلزمات، مضيفاً أن النقابة تبرعت بمبالغ مالية لكل من نقابات الصيادلة في المحافظات التي شهدت أضراراً نتيجة الزلزال، وهذه المبالغ سيتم توزيعها وإيصالها إلى مستحقيها بالتنسيق مع فروع النقابات في المحافظات.

وبيّن د.ديروان رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة لـ “أثر” أن النقابة تواصلت مع شركات ومستودعات الأدوية في دمشق، وتم الاتفاق معها على إرسال شحنات دوائية بشكل مستعجل للمحافظات المنكوبة وتقديم مساعدات تشمل جميع أنواع الأدوية اللازمة لمساعدة المتضررين من الزلزال، مشدداً على أن النقابة وبالتنسيق مع النقابات الأخرى في المحافظات التي لم تتأثر بالزلزال، ستقوم بالمبادرة نفسها وجمع التبرعات المالية وتوزيع الأدوية المجانية وستغطي هذه التبرعات جميع المنكوبين لمساعدتهم على تجاوز آثار الكارثة والعودة إلى حياتهم الطبيعية.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً