أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق لـ “أثر”: قافلتان إلى حلب واللاذقية للمتضررين من الزلزال

by Athr Press B

خاص || أثر أفاد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق قيس رمضان في تصريح لـ “أثر” بأن محافظة دمشق وبالتنسيق مع الجمعيات الخيرية عقدت اتفاقاً وقامت بتجهيز غرفة عمليات في اتحاد الجمعيات الحرفية لتأمين المواد الغذائية والعينية الأساسية للمتضررين من الزلزال الكارثي.

وأضاف لـ “أثر”: “بعد ساعة سيتم تسيير قافلتين الأولى إلى حلب والثانية إلى محافظة اللاذقية تتضمن مواد غذائية وصحية ومواد عينية وحرامات وحالياً نعمل على تجهيز القافلات التي تليها ليتم إرسالها إلى أكبر عدد من المتضررين”.

وتابع عضو المكتب التنفيذي: “إننا نقبل التبرعات من كل الجمعيات بالتشاركية مع المجتمع المحلي وكافة الجمعيات وضعت إمكانياتها للمساعدة بالتشاركية مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ليتم إرسال المساعدات أولاً بأول”.

وختم عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق قيس رمضان كلامه قائلاً لـ “أثر”: “يتم التنسيق مع أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظات وحسب احتياجاتهم سيتم تأمين المواد وسيتم توزيع القوافل بإشراف متطوعين من دمشق ومتطوعين من المحافظة المتضررة التي يتم التوزيع عليها ليتم التوزيع بشكل عادل وعلى من يستحق”.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال إلى أكثر من 812 وفاة و1449 إصابة في محافظات حلب، اللاذقية، حماة، ريف إدلب، طرطوس، وذلك في حصيلة غير نهائية، بحسب وزارة الصحة.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً