أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

نصر الله يؤكد أن الرد على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم وسيكون من لبنان

by Athr Press B

تحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، عن أبرز التطورات في المنطقة وخاصة في لبنان، وذلك خلال كلمة متلفزة ألقاها أمس السبت.

ووفقاً لموقع “المنار” اللبناني، فإن نصر الله، أفاد بأن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يكذّب على شعبه، قائلاً: “نتنياهو يريد أن يقنع شعبه بأنه يقوم بعمل جبار من خلال شماعة مصانع الصواريخ الدقيقة وهو يكذب عليهم”.

وأضاف نصر الله: “نتنياهو تبنى عملياً العمل العدواني الذي حصل في كل من سورية والعراق ولبنان مطلع الأسبوع الفائت”.

وأكد نصر الله خلال كلمته أن “رد الحزب على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم.. وسيكون من لبنان وليس شرطاً من مزارع شبعا”.

ولفت إلى أن “الموضوع ليس رد اعتبار بل تثبيت قواعد اشتباك وتثبيت منطق الحماية للبلد.. والإسرائيلي يجب أن يدفع ثمن اعتدائه وكل التهديد والتهويل لن يمنع حصول رد من المقاومة”.

وأردف الأمين العام كلامه قائلاً: “إحدى الفرضيات هي أن مهمة المسيرات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت كانت زرع عبوة ناسفة وتفجيرها”، مشدداً على أنه لا يوجد أي مصنع للصواريخ الدقيقة في مكان سقوط المسيرتين “الإسرائيليتين” في الضاحية الجنوبية.

وأوضح أن لبنان لا يملك مصانع لصناعة الصواريخ الدقيقة، وفي حال أصبح يملك سيعلن ذلك بكل “فخر واعتزاز”.

واعتبر نصر الله، أن السماح باستباحة أجواء لبنان سيشرع أبواب الاغتيالات عبر الطائرات المسيرة، مبيناً  أنه “لا يمكن التسامح مع هذا الأمر ويجب أن يشعر إسرائيل بأن الأجواء اللبنانية ليست مفتوحة أمام طائراتها المسيرة”.

وأعلن الأمين العام، أنه لن يكشف شيئاً عن طبيعة الرد، كي تبقى “إسرائيل” في حيرة من أمرها، مشيراً إلى أن الأمر الآن بيد الميدان والقادة الميدانيين، والرد سيكون من لبنان.

وتشهد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حالة من التوتر الحذر، وذلك منذ إعلان سقوط طائرتين “إسرائيليتين” مسيرتين في ضاحية بيروت الجنوبية يوم الأحد الفائت، كانتا تهدف إلى تنفيذ عملية تفجير.

يذكر أن الجيش اللبناني فتح النار على طائرتين مسيرتين من بين 3 طائرات مسيرة “إسرائيلية” اخترقت المجال الجوي اللبناني مساء الأربعاء الفائت، في جنوب البلاد قرب الحدود وتحديداً  فوق قرية العديسة الحدودية، ما أجبر الطائرات الثلاث للعودة إلى فلسطين المحتلة، فضلاً عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق فجر السبت، أكثر من 30 قنبلة مضيئة فوق مزارع شبعا الحدودية.

اقرأ أيضاً