أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الجيش اللبناني يستهدف طائرات إسرائيلية مسيرة اخترقت الأجواء اللبنانية

by Athr Press R

فتح  الجيش اللبناني النار على طائرتين مسيرتين من بين ثلاث طائرات مسيرة “إسرائيلية” اخترقت المجال الجوي اللبناني مساء أمس الأربعاء في جنوب البلاد قرب الحدود، ما أجبر الطائرات الثلاث للعودة إلى فلسطين المحتلة.

وأفادت وكالة “رويترز” بأن طائرات إسرائيلية اخترقت بشكل متكرر المجال الجوي اللبناني لكن هذه من الحالات النادرة التي يستهدف فيها الجيش الطائرات، وشكت بيروت مراراً للأمم المتحدة من انتهاك الكيان الإسرائيلي لمجالها الجوي.

في حين قالت وسائل إعلام عبرية “إن دوي أعيرة نارية سمع من الأراضي اللبنانية صوب مجال جوي كانت تعمل فيه طائرات مسيرة تابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية”.

في حين قال الجيش اللبناني في بيان إن الطائرة الأولى دخلت المجال الجوي للبلاد الساعة 19:35 فوق قرية العديسة الحدودية وعادت إلى فلسطين المحتلة بعد إطلاق النار عليها، وذكر أن طائرة ثانية مسيرة عادت إلى الأراضي المحتلة دون إطلاق النار عليها بعد أن حلقت فوق كفر كلا.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس اللبناني ميشال عون قد قال يوم الإثنين إن بلاده لها الحق في الدفاع عن نفسها بعد استهداف طائرتين مسيرتين “إسرائيليتين” مفخختين الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الأحد الفائت أسفرتا عن أضرار مادية في مكان انفجارهما.

اقرأ أيضاً