أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

نحن مرتاحون للسعودية في لبنان.. وزير لبناني: من لا يملك بطاقة نزوح يجب ترحيله وكذلك السجناء السوريين

by Athr Press B

أفاد وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، بأن العلاقة بين لبنان ودول الخليج اصطلحت إلى حد ما.

وقال: “لبنان هو رئيس مجلس وزراء الخارجية العرب لمدة 6 أشهر وإن عقد اجتماع للمجلس يكون لبنان رئيس المجلس والعادة تكون في دعوتهم إلى البلد الذي يترأس العقد وإلى حد بعيد اصطلحت العلاقة مع العرب ونحن مرتاحون للسعودية في لبنان”، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني.

وحول ملف ترسيم الحدود البحرية، شدد على أن “لبنان جدي في موضوع الترسيم ولديه الجواب على مقترح الوسيط الأمريكي آموس هوكشتاين ولكنه لم يأت لتلقيه”، مضيفاً: “كنت في واشنطن وتحدثنا في موضوع ترسيم الحدود ولو كانت هناك جدية لما كان هوكشتاين قد أتى فقط مرتين إلى بيروت.. وهذا ما أعتبره عدم جدية في الوساطة الأمريكية”.

وعن ملف النزوح السوري قال وزير الخارجية اللبناني: “من لا يملك بطاقة نزوح يجب أن يتم ترحيله وكذلك السجناء من الجنسية السورية يجب أن يتم ترحيلهم، ولكن الحكومة لا تجتمع الآن لاتخاذ قرار بالتنفيذ.. وعلى الحكومة أن تكلف اللواء عباس إبراهيم أو غيره للذهاب إلى سوريا لمعالجة ملف النزوح.. ومن حق سوريا أن تطلب تواصلاً رسمياً في هذا الإطار”.

وكان وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، أفاد في وقت سابق، بأن بيروت لن تتعاون مع الأوروبيين بشأن إبقاء اللاجئين السوريين في بلاده.

أثر برس

اقرأ أيضاً