أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مظاهرات في الهند قبيل وصول “نتنياهو” إليها!

by Athr Press G

خرجت مظاهرات في الهند ضد زيارة مرتقبة لرئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتيناهو” للبلاد لإبرام صفقات بين نيودلهي وتل أبيب.

حيث أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن “نتيناهو”، سيبدأ زيارة إلى الهند مساء اليوم السبت، تمتد أربعة أيام يرافقه  خلالها 130 رجل أعمال ومسؤول من نحو 100 شركة في مختلف القطاعات، من ضمنها الصناعات العسكرية والزراعة والماء.

وقبيل زيارة “نتنياهو” أعلنت شركة “رفائيل” الإسرائيلية للأسلحة مطلع الشهر الجاري أن الحكومة الهندية أبلغتها رسمياً إلغاء صفقة ضخمة كانت ستبرم بين الطرفين، بقيمة نصف مليار دولار أمريكي، والتي كان من المفترض أن تحصل بموجبها على 8 آلاف صاروخ مضاد للدبابات من طراز ” سبايك و300 قاذفة صواريخ.

يذكر أن “إسرائيل” والهند وقعتا في نيسان الماضي، اتفاقية عسكرية، تبلغ قيمتها حوالي ملياري دولار أمريكي، تضمن تزويد الهند على مدى عدة سنوات، بصواريخ متوسطة المدى جو- أرض، ومنصات إطلاق وتكنولوجيا اتصالات.

تجدر الإشارة إلى أن “إسرائيل” تعتبر من أكبر موردي السلاح للهند، ويصل حجم صفقات السلاح بين البلدين إلى أكثر من مليار دولار سنوياً.

وكانت وزارة خارجية الاحتلال أرسلت رسالة احتجاج للهند على خلفية موقفها في الجمعية العامة للأمم المتحدة، المناهض لقرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

اقرأ أيضاً