أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“نتنياهو”: تقف إلى جانبنا دول عربية.. وحماس ستدفع الثمن!

by Athr Press R

أعلن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أن دولاً عربية تقف إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي، متوعداً حركة حماس بدفع ثمن باهظ إذا اختارت التورط في حرب جديدة مع “إسرائيل”، حسب تعبيره.

وهدد “نتنياهو”، بحسب ما نقلت مواقع عبرية أثناء مراسم احتفالية أقيمت اليوم لإحياء ذكرى الجنود الذين قتلوا في عدوان غزة في العام 2014: “أنصح حكام قطاع غزة أن يختاروا التهدئة، وإذا اختاروا التصعيد فلن يستطيعوا تحمل الثمن الذي سيدفعونه”، حسب قوله.

وأضاف نتنياهو: “حماس فشلت في تحقيق إحدى أولوياتها، المتمثلة في عزل إسرائيل عن اللعبة الدولية، بل الأمور تتطور عكس ذلك، حتى دول متقدمة في العالم العربي وقفت إلى جانبنا.. ولدي اعتقاد اليوم أن ذلك أكثر من الحقيقة”.

وحصلت خلال الفترة الأخيرة عدة من اجتماعات بين صهر ترامب وكبير مستشاريه “كوشنير” مع عدد من قادة الخليج العربي وعلى رأسهم ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” وانتهت تلك الاجتماعات بموافقة ولي العهد على دفع حوالي المليار دولار من أجل تنفيذ مشاريع لتنمية الحالة الاقتصادية في قطاع غزة، بهدف إظهار الجانب “الإسرائيلي” على أنه متضامن مع الحالة الاقتصادية السيئة في قطاع غزة، حسب ما نقلت صحيفة “هارتس” العبرية.

يذكر أن ذلك لاقى حالة من السخط لدى عدد من الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نتيجة عدم إقبال السعودية على دفع أي مبلغ مالي لقطاع غزة الذي يعاني من وضع اقتصادي سيئ طوال السنوات الماضية بالمقابل توافق السعودية على دفع مليار دولار بعد مطالب “إسرائيلية” لتمرير “صفقة القرن”.

اقرأ أيضاً