أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

نبيه بري يعلق على “صفقة القرن” ويوجه رسالة إلى المتظاهرين اللبنانيين

by Athr Press B

للشهر الثالث على التوالي، يواصل اللبنانيون تظاهراتهم في عدة مناطق لبنانية، على الرغم من تشكيل حكومة جديدة بعد أن استقالت حكومة سعد الحريري، إلا أن البعض منهم اعتبر أنها لا تمثله.

ووفقاً لصحيفة “النهار” اللبنانية، فإن رئيس مجلس النواب اللبناني ورئيس حركة أمل نبيه بري طالب المواطنين اللبنانيين عموماً وأنصار الحركة خصوصاً بـ “ترك الشارع لمن اختاره سبيلاً للتعبير عن رأيه”.

وأضاف بري: “أدعوكم إلى الهدوء وكظم الغيظ والصبر على الأذى.. أدعوكم إلى ترك الشارع لمن اختاره سبيلاً للتعبير عن رأيه، أو للمطالبة بحقوقه المشروعة، أو حتى للأسف لمن تسلل إلى الشارع مستخدماً إياه منصة للافتراء والتجني”.

من جهة ثانية، علق رئيس مجلس النواب اللبناني على “صفقة القرن” التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفاً إياها بأنها “تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، وتغيير وجه المنطقة والعالم، وتكريس يهودية الكيان الصهيوني على حساب العرب والمسلمين والمسيحيين، فضلاً عن أنها تصيب استقرار دول المنطقة ولبنان تحديداً من خلال التوطين المرفوض ميثاقاً ودستوراً”.

وكانت المخيمات الفلسطينية في لبنان، قد شهدت إضراباً شاملاً، مساء أمس الأربعاء، للتعبير عن الغضب والرفض للخطة الأمريكية المعروفة إعلامياً بـ “صفقة القرن”.

يذكر أن الفصائل الفلسطينية في لبنان كانت قد دعت إلى اعتبار أمس الأربعاء يوم غضب لتجديد التمسك بالحقوق الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال، حسب ما نقلت وكالة أنباء “وفا” الفلسطينية.

أثر برس

اقرأ أيضاً