أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

نبيل السباعي: نادم على تولي رئاسة اللجنة المؤقتة وأتمنى أن تكون الانتخابات غداً

by Athr Press M

أعرب رئيس اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري لكرة القدم، نبيل السباعي، عن ندمه لتولي مهمة رئاسة اللجنة.

وكشف السباعي عن رصيد سوريا من الأموال المجمدة ويبلغ 9.5 مليون دولار تقريباً، حيث تم تحويل مكافأة المشاركة في كأس العرب إلى الأموال المجمدة.

وقال في تصريحات لإذاعة “شام إف إم” المحلية، أمس السبت: “كل عام يحصل الاتحاد السوري على 2.5 مليون دولار من الاتحاد الآسيوي وإذا لم يتم صرفهم سنوياً نفقدهم”.

وأضاف أن “الجمعية العمومية للاتحاد ستكون في 16 من آذار للمصادقة على تعديل النظام الأساسي الجديد للاتحاد”.

وأشار إلى أن “الاتحاد الدولي لكرة القدم أرسل كتاباً لتعديل النظام الداخلي للاتحاد من عامين، وضغط لتغييره، وهناك تغييرات جوهرية في النظام الأساسي للاتحاد، مثل أن رئيس الاتحاد ليس ضرورياً أن يكون من دمشق، ولكن يجب أن يقيم فيها، وفي حال ترشحت امرأة لعضوية الاتحاد تفوز بشكل تلقائي، وفي حال ترشح أكثر من امرأة يتم انتخاب واحدة منهن”.

وحول موضوع الانتخابات، قال السباعي: “اتُهمت اللجنة بأنها تواصلت مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتمديد فترة بقائها وهذا غير صحيح بل أرسلت لهم بأن تجري الانتخابات يوم 15 من آذار، وكان رد الفيفا بتحديد مواعيد كل شيء”.

وبالنسبة لإمكانية ترشحه للانتخابات، قال السباعي، “يحق لي وبقية أعضاء اللجنة الترشح للانتخابات القادمة للاتحاد، ولا يوجد نص قانوني يمنع هذا الأمر”.

وأوضح أنه لن يترشح للانتخابات القادمة ولا يفكر بذلك، “بسبب الشتائم ولا يمكنني العمل بهذا الجو، وأتمنى أن الانتخابات غداً”.

وبين أن اتحاد الكرة والأعضاء ليس لهم رواتب، وإذن السفر يبلغ ما بين 8000 إلى 1000 دولار.

وكان السباعي علّق على التصريحات الصحفية التي أدلى بها حارس منتخب سوريا إبراهيم عالمة، موضحاً أن ما تحدث عنه الأخير هو ترسبات وتراكمات معاناة سابقة، وأن هناك أخطاء إدارية سابقة، واللجنة المؤقتة كانت تجهلها وغير ملمة بها.

واحتوت الكراتين المجهولة التي تحدث عالمة عنها سابقاً، على أغراض شخصية تخص عضو اللجنة أحمد قوطرش، ويمكن لأي لاعب أن يحضر أغراضاً شخصية، بحسب السباعي.

وفي 16 من شباط الحالي، تحدث إبراهيم عالمة عن مشاكل وتجاوزات في منظومة اتحاد كرة القدم والمنتخب، من خلال ظهوره في إحدى البرامج الإذاعية.

وأثار عالمة حينها جدلاً واسعاً بحديثه عن كراتين تحمل مواد لا تخص المنتخب ولا الاتحاد، كانت ضمن تجهيزات المنتخب، وتحوّل بعض لاعبي المنتخب خلال المعسكر الأخير بالإمارات إلى “عتّالين” لنقل أغراض قيل لهم إنها كراتين تجهيزات لاعبين خاصة باتحاد الكرة، لكنها لم تكن كذلك.

وقال عالمة حينها، إن الأموال السورية المجمدة لدى “فيفا” تُسرق، وبلغت، في 2017، سبعة ملايين دولار، وبقي منها حالياً فقط مليونا دولار.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً