أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

الجيش السوري يستعد لإياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

by Athr Press M

يستعد نادي الجيش السوري  لمواجهة الجزيرة الأردني، يوم الثلاثاء المقبل، في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، بعد فوزه في مباراة الذهاب (3-0).

ووصلت بعثة الجيش، أمس السبت، إلى لعاصمة الأردنية عمان ليبدأ طارق جبان مدرب الفريق بوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية المتوقع ألا يكون فيها أي تغييرات جذرية رغم غياب عبد الملك العنيزان بعد نيله البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب.

ويعول الجيش على عدة أسلحة لتحقيق نتيجة مرضية تؤهله للمباراة النهائية وتكرار إنجاز 2004 حين توج باللقب الآسيوي.

فوز الجيش في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة منحته ثقة ومعنويات كبيرة، بعكس الجزيرة الذي يدخل المباراة تحت ضغط كبير واستعجال للتسجيل خاصة في الشوط الأول، على أمل قلب التوقعات التي ترجح تأهل الجيش.

وأثبت فريق الجيش أنه الأفضل في الجانب البدني والذهني والروح القتالية، حين سجل 3 أهداف في الشوط الثاني رغم النقص العددي.

ويمتلك الجيش خط دفاع مميزاً بقيادة حسين شعيب وفارس أرناؤوط ويوسف الحموي وحسام بوادقجي وأمامهم عز الدين عوض ومحمد شريفة، ما ساهم في تحقيق لقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي والـ17 في تاريخه.

وأثبت طارق جبان أنه مشروع لمدرب كبير حين نجح في شوط المدربين في مباراة الجزيرة ذهاباً في قلب التوقعات فسجل فريقه 3 أهداف بغياب في ظل غياب أبرز لاعبيه بسبب طرده في نهاية الشوط الأول، إذ عرف كيف يسخر إمكانيات لاعبيه ويرفع من سقف طموحاتهم .

اقرأ أيضاً