أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ميزة مرتقبة من شركة غوغل تمكنك من البحث باستخدام “السكرين شوت”

by Athr Press H

تحدثت تقارير إعلامية أن شركة غوغل على وشك إطلاق ميزتين مرتبطتين بشاشة الهاتف، وهما “تعديل ومشاركة لقطات الشاشة” و “ماذا يوجد على شاشتي” المدعومة من قبل منظمة الذكاء الاصطناعي.

وذكر موقع 9to5 google، أن هناك عدد من التسريبات التي أكدت أن شركة غوغل ستطلق ميزة جديدة تسمى “لقطات شاشة ذكية” وستكون مدمجة في أحدث إصدار من تطبيق غوغل 10.61، حيث تعرض شريط أدوات عندما تلتقط لقطة شاشة “سكرين شوت”، ويمكنك الحصول على التعديل والمشاركة وإرسال اللقطة، مع خيار جديد وهو Lense، والذي يمكنك من إجراء البحث بسهولة.

كما بين الموقع أنه من خلال تحديد Lense، يمكنك إجراء بحث أو القيام بالتعرف البصري على الأحرف (OCR) أو البحث عن عناصر مشابهة بصرياً، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت وظيفة Lens الجديدة ستعمل مع كافة لقطات الشاشة أم فقط تلك التي تم التقاطها في بحث غوغل.

وقبل أيام، أطلقت شركة غوغل ميزة جديدة عبر تطبيقها تخبرك عن أهم الذكريات الخاصة بالمستخدم، وذلك بعد أن حظيت ميزة “Memories” بشعبية كبيرة على الموقع الأزرق في فيس بوك، حيث يرسل كل يوم الفيس بوك إشعارات “في هذا اليوم” إلى ملايين مستخدمي التطبيق حول العالم، حيث تشمل الذكريات منشورات وأحداث حياة كبرى وذكرى زواج، مبينةً أنه من خلال هذه الميزة يمكنك مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو التي حدثت خلال السنوات السابقة.

اقرأ أيضاً