أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

حادثة غرق جديدة.. مياه سواقي الري تغدر بسبعة أطفال خلال شهرين في حمص

by Athr Press G

خاص || أثر برس توفي اليوم طفل يبلغ من العمر 7 سنوات جراء غرقه في ساقية ري الهلالية بريف حمص الشمالي حيث قامت طواقم الغطس في الدفاع المدني وفوج إطفاء حمص بانتشال جثته، في تكرار لحوادث غرق الأطفال في سواقي الري.

وأفاد مدير الدفاع المدني بحمص العميد غياث عاقل لـ “أثر برس” بأنه غرق طفل يبلغ من العمر سبع سنوات في ساقية ري الهلالية بريف حمص الشمالي حيث تمكنت طواقم الغطس في الدفاع المدني وفوج إطفاء حمص من العثور على جثته وانتشالها لافتا ًإلى أن سرعة جريان المياه في الساقية أعاقت عملية البحث مشيراً إلى أن حوادث غرق الأطفال تكررت خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ.

وابتلعت مياه سواقي الري الجارية حتى تاريخه جثث 7 أطفال خلال شهري أيار وحزيران لتجهد طواقم الغطس في البحث عنهم وانتشال جثثهم الغضة التي كانت عطشة لمياه تمرح فيها، لا تتوافر إلا في المسابح والشواطئ وبأسعار لا تناسب دخل ذويهم الذين دفعوا ثمن سباحة أطفالهم في السواقي ثمنا يفوق كنوز الدنيا بخسارة فلذات أكبادهم.

ففي الثالث من أيار الماضي غـرق طفلان في ساقية ري الهلالية بريف حمص الشمالي وفي 14 من الشهر ذاته غرق طفل وطفلة بساقية الري قرب دوار المكاتب خلف المطاحن القديمة بحي الخالدية وتكرر الأمر بغرق طفل آخر في 25 أيار وبعد أسبوع غرق طفل آخر بنفس المكان وأخيراً وربما ليس آخراً حادثة اليوم في ساقية ري الهلالية.

كل حوادث الغرق هده تضع الجهات المعنية أمام تحد لمنع تكرارها وإيجاد طرق تمنع الأطفال من الغطس والسباحة في مياه جارية تجرف الأخضر واليابس ولا تميز بينها وبين البشر.

يذكر أنه توفي رجلان غرقاً في شهر أيار الماضي أحدهما في بحيرة قطنية من جهة قرية الشومرية والثاني في سدة زيتا بريف حمص الجنوبي.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً