أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مع دخول الصيف وبدء الموسم السياحي.. طرطوس تتخذ إجراءات حماية السياح من الغرق

by Athr Press G

خاص || أثر برس مع اقتراب الصيف واستعداداً للموسم السياحي، بحث محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى مع المدراء المعنيين سبل تحقيق الأمن والسلامة على الشواطئ والمسطحات المائية في المحافظة، حيث تم وضع مجموعة من الإجراءات التي يجب تنفيذها خلال النصف الأول من أيار القادم والهادفة لحماية المواطنين من الغرق.

وأهم الإجراءات حسب مراسلة “أثر”، توزيع اللوحات التحذيرية والإرشادية على طول الشواطئ والتي تبين المواقع المسموح السباحة بها أو الممنوعة، وتحديد مواعيد مناسبة وصحية للسباحة والتقيد بها، مع وضع أبراج مراقبة في مناطق مرتفعة لمراقبة وتحديد المسافات المسموح الوصول إليها سباحة، وتوزيع زوارق الإنقاذ من قبل فوج الإطفاء الدفاع المدني على طول الشاطئ وخاصة في المناطق الخطرة كالأحلام، بصيرة، عمريت.

ومن ضمن الإجراءات أيضاً توزيع سيارات الإسعاف ووضعها قرب مواقع السباحة، وزيادة عدد المنقذين بعد إقامة دورات تدريب لأعداد إضافية منهم.

وخلال الاجتماع أكد أبو سعدى على مدير الموارد المائية منع أي مواطن من السباحة في السدود كافة نظراً لخطورتها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الحماية اللازمة للسدود.

كما أكد على مديرية السياحة والوحدات الإدارية وجميع المعنيين إلزام أصحاب المنشآت والمجمعات السياحية بتأمين العدد الكافي من المنقذين والتقيد بكل ما هو مطلوب ومن شأنه تحقيق السلامة للمواطنين، وذلك تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، كما وجه بتفعيل عمل اللجنة الفرعية الخاصة بالإشراف والمتابعة للإجراءات المطلوب اتخاذها من قبل جميع المعنيين لحماية المواطنين من الغرق على أن تكون التحضيرات منتهية خلال النصف الأول من الشهر القادم.

وأشار أبو سعدى إلى دور وسائل الإعلام في توعية المواطنين بخصوص مواعيد السباحة والمناطق المسموح بها والتعريف باللوحات التحذيرية والإرشادية وتطبيقها.

صفاء علي –  طرطوس

 

اقرأ أيضاً