أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

موقع بريطاني: الناقلة الإيرانية أفرغت حمولتها النفطية في ميناء سوري

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة بأن الناقلة الإيرانية “أدريان دريا 1” المفرج عنها في جبل طارق شهر آب الماضي، أفرغت حمولتها من النفط الخام في ميناء سوري.

ووفقاً لموقع “ميدل إيست آي” البريطاني، فإن ناقلة النفط الإيرانية أفرغت نحو 55% من حمولتها في ميناء سوري، وذلك أمس الجمعة، مع الإشارة إلى أنه لم يتم الكشف عن اسم الميناء الذي جرت فيه عملية تفريغ الناقلة.

بدورها، الخارجية الإيرانية أعلنت في وقت سابق أنها باعت شحنة النفط التي تحملها الناقلة، والمشتري الذي لم يكشف عن هويته هو من يقرر وجهة السفينة، وفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية.

وكانت حكومة جبل طارق التابعة لبريطانيا قد احتجزت في 4 تموز الفائت، ناقلة نفط إيرانية كانت تعبر بالقرب من شواطئها، بأمر من بريطانيا بعدما شكّوا أنها متوجهة إلى سورية، وكان على متن السفينة 28 من أفراد الطاقم، بمن فيهم مواطنون من الهند وباكستان وأوكرانيا، وتوعدت إيران حينها بالرد، وفعلاً جاء الرد، حيث أعلن الحرس الثوري الإيراني، عن احتجازه لناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز في 19 تموز الفائت، بسبب مخالفتها لقوانين الملاحة البحرية الدولية.

يذكر أن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي أعلن يوم الأربعاء الفائت، أن إيران ستطلق سراح 7 من أفراد طاقم ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لدى بلاده “ستينا إمبيرو”.

اقرأ أيضاً