أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

موفق فتح الله: كوبر طلب عدم إخبار السومة والمواس باستبعادهما من المنتخب السوري

by Athr Press M

كشف مدير المنتخب السوري الأول لكرة القدم، موفق فتح الله، تفاصيل إعلان قائمة منتخب سوريا الأولية وفق اختيارات المدرب هيكتور كوبر واستبعاده لعمر السومة ومحمود المواس.

وقال فتح الله: “أرسل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر قائمة بها 33 لاعباً قبل 3 أيام من نشرها على صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم، وكان كوبر قد استبعد السومة والمواس من القائمة”.

وأضاف: “حينها تمَّ الاتصال بالمدرب المساعد محمود فايز واستدعاؤه للحضور إلى سوريا وتمَّ الاجتماع معه، وبعد اتصالات مع المدرب كوبر، صاحب القرار، قال إنه يتحمل مسؤولية قراره”.

وعلَّق مدير المنتخب السوري على حديث عمر السومة عن عدم شعوره بالتقدير والاحترام بسبب عدم إخباره قبل صدور القرار بقوله: “المدير الفني رفض إخبار اللاعبين قبل صدور القائمة، على الرغم من المحاولات من قِبَل مشرف المنتخب ومن رئيس الاتحاد؛ لكنه رفض وقال: إن هذه هي طريقته في العمل وسيعلن القائمة من دون إخبار اللاعبين، وبعد الإعلان تصرفوا كما تشاؤون”.

وتابع فتح الله حديثه لموقع “وين وين” بالقول: “كنت أمام خيارين؛ إما أن أخبر السومة والمواس وأخون الأمانة الوظيفية، أو أن أنفذ رؤية المدرب وقراره، واحتراماً لعملي وللمؤسسة التي أعمل بها ولقوانينها لم أخبر السومة والمواس”.

وأشار مدير المنتخب السوري إلى أن كوبر سيذكر أسباب استبعاد السومة والمواس وعدم إخبارهم بذلك قبل إعلان القائمة بشكل رسمي خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده في دمشق، السبت المقبل، قبل السفر إلى الإمارات للمعسكر الخارجي الذي يسبق النهائيات.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، الأربعاء الماضي، قائمة المنتخب السوري الأولية والتي اختارها المدرب هيكتور كوبر للمشاركة في بطولة كأس آسيا.

وحملت القائمة الأولية صدمة كبيرة إذ خلت من اسمي عمر السومة ومحمود المواس.

وأفاد مدير المنتخب السوري، موفق فتح الله، في ذلك الوقت، خلال حديث لموقع “أثر” بأن سبب اسبتعاد السومة والمواس فني وليس إداري.

بعدها بساعات، خرج عمر السومة في تصريح صحفي أعلن خلاله اعتزاله اللعب دولياً مع المنتخب السوري، موضحاً بعدم إخباره بالموضوع قبل الإعلان الرسمي ما يدل على “عدم التقدير والاحترام” من الكادر الإداري، بحسب وصفه.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً