أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

موجة حشرات تنتشر في عدة أحياء في حمص ومديرية النظافة: بدأنا بالرش

by Athr Press G

اشتكى سكان بعض أحياء مدينة حمص من انتشار أسراب حشرات غريبة منذ عدة أيام، موجهين نداءات استغاثة لمعالجة المشكلة.

وورد في شكاوى سكان حي الوعر أن الحشرات تتسبب بلسعات وبكثرة، مطالبين برش الحي بالمبيدات الحشرية المناسبة.

وتعليقاً على تلك الشكاوى، قال مدير النظافة في مجلس مدينة حمص المهندس عماد الصالح لتلفزيون “الخبر”: “هناك سببين لانتشار موجة البعوض والحشرات في بعض أحياء مدينة حمص منذ عدة أيام، وخاصة في حي الوعر والأحياء القريبة من مجرى نهر العاصي”.

وتابع الصالح “السبب الأول هو ميول درجات الحرارة إلى الانخفاض، وهي حالة طبيعية تتسبب بانتقال الحشرات والبعوض من البساتين ومجاري الأنهار إلى التجمعات السكنية كونها أكثر دفئاً”

أما السبب الثاني والمباشر هو قيام مديرية الموارد المائية ومصفاة حمص، بتنفيذ مشروع تعزيل مجرى نهر العاصي، ما تسبب بشكل مباشر بهذه الموجة الكبيرة من الحشرات.

وبين مدير النظافة في حمص أن دائرة الوقاية في مديرية النظافة عملت على الفور، على تكثيف أعمال رش المبيدات الحشرية بدءاً من المناطق الأكثر انتشاراً للحشرات، مضيفا أنه تم رش مجرى النهر العاصي وساقية الغماية وبساتين حي الوعر و حي بباب عمرو، لافتاً إلى أنه تتم عملية رش المبيدات الحشرية على فترتين صباحية ومسائية.

يذكر أنه انتشرت بداية الصيف أسراب حشرات في عدة محافظات، فيما أكدت وزارة الزراعة أن ظهور الحشرات بكثرة هو نتيجة طبيعية لموسم الأمطار الخيّر هذا العام وكثرة ظهور الأعشاب، فضلاً عن أن هذه الحشرات غير ضارة على الإنسان.

 

اقرأ أيضاً