أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مواجهات شرسة مع ” داعش “.. الجيش يمشط البادية وحوامات أمريكية تنقل عناصر للتنظيم

by Athr Press R

في الوقت الذي ترتفع فيه وتيرة هجمات تنظيم ” داعش ” شرق سورية كشفت مصادر لصحيفة “الوطن” بأن حوامات تابعة لسلاح الجو في قوات الاحتلال الأمريكي، انطلقت من قاعدتها العسكرية (غير الشرعية) بمدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، باتجاه محور بادية محافظة الحسكة على الحدود السورية العراقية.

ولفتت الصحيفة السورية إلى أن الحوامات قامت بنقل أعداد من “الإرهابيين” من المحيط الشرقي لمنطقة “رجم الصليبي” الحدودية مع العراق، باتجاه بادية محافظة دير الزور ومنطقة بادية السخنة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مرور رتل عسكري تابع لقوات الاحتلال الأمريكي من على محور طريق عام “الخرافي” يحتوي على أكثر من ٦٠ شاحنة كبيرة تحمل عربات عسكرية نوع “همر” ومعدات عسكرية و”كرافانات” كبيرة باتجاه محافظة دير الزور عبر مدينة الشدادي جنوب الحسكة.

إلى ذلك أفاد “المرصد” المعارض بشن الطائرات الحربية الروسية أكثر من 100 غارة جوية خلال الـ48 ساعة الفائتة، استهدفت تنظيم “داعش” في البادية السورية، تزامناً مع انتشار وحدات الجيش السوري، على طريق الرقة-السلمية في بادية حماة.

ويواصل الجيش السوري أعمال التمشيط في البادية السورية الممتدة من ريف حماة الشرقي وصولاً إلى محافظتي الرقة ودير الزور شمالاً، وسط ظروف صعبة ومواجهات واشتباكات عنيفة مع مسلحي “داعش”.

وكان تنظيم “داعش” قد استهدف يوم أمس، حافلة وسيارات وصهاريج وقود على طريق دمشق-الرقة قرب منطقة وادي العزيب، ما أدى إلى استشهاد 9 مدنيين.

وفي 30 من الشهر الفائت شن تنظيم هجوم على حافلة تقل عناصر للجيش السوري ما أدى إلى استشهاد أكثر من 30 عسكري وإصابة آخرين.

أثر برس

اقرأ أيضاً