أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

من ضمنها صـ.واريخ “لاو”.. القوى الأمنية تصادر كميات كبيرة من الأسلـ.حة في ريفي درعا (صور)

by Athr Press A

خاص|| أثر برس أكّد مصدر خاص لـ “أثر برس”، أنّ القوى الأمنية صادرت كميات كبيرة من الأسلـ.حة المتوسطة والخفيفة من مخلّفات تنـ.ظيـ.م “دا.عـ.ش”، في مناطق عدة بريف درعا، من خلال عمليات البحث وبالتعاون مع أهالي المناطق.

وأوضح المصدر، إنّ “الأسلحة تمت مصادرتها بمناطق ومستودعات متنوعة في الريفين الشرقي والغربي من درعا”، لافتاً إلى أن “الأسلحة تتضمن صواريخ متنوعة من بينها صواريخ “لاو” ورشاشات من عيارات 14.5، و عيار 12.7، وعيار 23 مم، ورشاشات من نوع “pks”، وذخائر بكميات كبيرة لتلك الأسلحة، بالإضافة إلى مدافع وحشوات هاون من عيار 82، وعيار 60 مم، وقناصات وكميات كبيرة من البنادق الآلية وقنابل، وقواذف “آر بي جي” وأسلحة متنوعة.

ولفت المصدر لـ “أثر برس”، إلى أن “القوى الأمنية تتابع عمليات التمشيط والمتابعة لضبط كل أشكال وجود الأسلحة غير الشرعية لتعزيز الأمن والاستقرار في محافظة درعا والقضاء على كل أشكال الفوضى، ولا سيما في الوقت الذي تشهد فيه درعا عمليات اغتيال واعتداءات متكررة بين الحين والآخر”.

يُشار إلى أن القوى الأمنية صادرت في 29 كانون الأول الفائت، بالتعاون مع أهالي بلدة اليادودة بريف درعا الغربي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة بعضها غربي الصنع، في المزارع المحيطة بالبلدة من مخلّفات تنظيم “داعش”.

وفي 19 شباط الفائت، فككت عناصر الهندسة في الجيش السوري سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة والألغام من نوع م/د، وقذيفة مدفعية محشوة بالمتفجرات، قرب سوق الخضار في حي الكاشف بمدينة درعا.

وأوضح مصدر لـ “أثر برس”، أنه “تم التعامل مع السيارة بنقلها إلى منطقة خالية من السكان”، لافتاً إلى أن “السيارة المفخخة كانت مزودة بدارتي تفجير عن طريق المؤقت الزمني وعن طريق التحكم عن بعد”.

فراس الأحمد

اقرأ أيضاً