أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

من اليوم.. سعر جديد لمبيع ليتر البنزين المدعوم والحر

by Athr Press H

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً رفعت بموجبه سعر ليتر البنزين بمقدار 25 ليرة سورية لمختلف الأنواع، (أوكتان 90 مدعوم، أوكتان 90 غير مدعوم، أوكتان 95)، وبيّنت أن القرار يُطبّق اعتباراً من اليوم الأحد.

وبموجب القرار المنشور ضمن صفحة الوزارة على فيسبوك، أصبح سعر ليتر البنزين المدعوم 250 ليرة سورية، وليتر البنزين غير المدعوم (أوكتان 90) 450 ليرة، فيما تحدد سعر ليتر البنزين (أوكتان 95) بـ 575 ليرة.

وجرى آخر تعديل في 16 من شهر حزيران الفائت، أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف قراراً بتعديل أسعار البنزين غير المدعوم، وارتفع سعر بنزين 90 غير المدعوم إلى 425 ليرة بدلاً من 375 ليرة، في حين تراجع سعر بنزين 95 إلى 550 ليرة بدلاً من 600 ليرة، موضحاً أن سعر البنزين غير المدعوم سيتعدل شهرياً وفق السعر العالمي أي سعر الكلفة زائد المصاريف.

وكانت الوزارة قد أرجعت سبب تطبيق سياسة الشرائح السعرية لمادة البنزين، إلى سعيها لإيصال الدعم لمستحقيه من فئات الاستهلاك الوسطية، وتخفيف الدعم عن الفئات الأكثر استهلاكاً.

وكلّف رئيس مجلس الوزراء عماد خميس بتشكيل لجنة مختصة مهمتها معرفة المتلاعب الرئيسي بتدني جودة البنزين ومعالجة هذه الظاهرة.

واشتكى العديد من الأشخاص من كثرة الأعطال في سياراتهم وخصوصاً مضخات البنزين التي يتم تبديلها بشكل مكثف مؤخراً، مرجعين سبب ذلك إلى غش البنزين عبر خلطه بالماء أو تدني جودته، على حين يتحدث البعض عن أثر تلوينه.

أثر برس

اقرأ أيضاً