أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مجدداً.. التجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعوم

by Athr Press H

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف قراراً بتعديل أسعار البنزين غير المدعوم بدءاً من اليوم الأحد.

ووفقاً للقرار الذي أعلنت عنه الوزارة اليوم عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، فإن سعر بنزين 90 غير المدعوم ارتفع إلى 425 ليرة بدلاً من 375 ليرة، في حين تراجع سعر بنزين 95 إلى 550 ليرة بدلاً من 600 ليرة.

وصرّح نداف لوكالة “سانا” السورية، بأن سعر البنزين غير المدعوم سيتعدل شهرياً وفق السعر العالمي أي سعر الكلفة زائد المصاريف وبناءً على ذلك تم رفع سعر لتر البنزين غير المدعوم 90 أوكتان 50 ليرة وأصبح سعره 425 ليرة، بينما تم تخفيض سعر لتر البنزين 95 أوكتان 50 ليرة إلى 550 ليرة.

كما أوضح أن الشريحة التي ستتأثر بالأسعار الجديدة وفق دراسة إحصائيات البطاقة الذكية لا تتجاوز 8-12%، مبيناً أنه سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين في اليوم التالي لدراسة الأسعار وأن ذلك سيجري كل شهر حيث سيكون هناك تعديل للأسعار أما تثبيت أسعار البنزين غير المدعوم أو تعديلها.

وفي أيار الفائت، كلف رئيس مجلس الوزراء عماد خميس وزارة النفط والثروة المعدنية، بمواكبة التغيرات التي تطرأ على أسعار المشتقات النفطية عالمياً، ووضع سعر متغير مع بداية كل شهر للبنزين غير المدعوم بما يتناسب مع متغيرات الأسعار العالمية، وفق ما أوردته الحكومة في موقعها الرسمي.

وأرجعت الوزارة سبب تطبيق سياسة الشرائح السعرية لمادة البنزين اعتباراً من 1 أيار 2019، بأنها تهدف لإيصال الدعم لمستحقيه من فئات الاستهلاك الوسطية، وتخفيف الدعم عن الفئات الأكثر استهلاكاً.

اقرأ أيضاً