أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

منظمة الصحة العالمية تعلن: 2014 إصابة بفيروس كورونا منها 29 خارج الصين

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن منظمة الصحة العالمية قيّمت مستوى الخطر من فيروس كورونا المنتشر في الصين بـ “مرتفع للغاية”، و”مرتفع” على المستويين الإقليمي والعالمي.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإن منظمة الصحة العالمية أصدرت بياناً حول فيروس كورونا، كشفت فيه أن عدد الحالات المؤكدة ارتفع إلى حوالي 700 حالة أمس الأحد، ليتخطّى 2014 حالة عالمياً.

ولفت البيان إلى أن عدد الحالات خارج الصين بلغ 29 حالة في 10 دول، هي “اليابان، كوريا، فيتنام، سنغافورة، أستراليا، ماليزيا، تايلاند، نيبال، الولايات المتحدة وفرنسا”.

وأوضح البيان أن أكثر عدد الإصابات خارج الصين سُجّل في تايلاند حيث بلغ 5 إصابات، يليها أستراليا وسنغافورة 4 إصابات، فيما سجّلت فرنسا 3 إصابات حتى الآن.

بدوره، رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، زار مدينة ووهان منشأ الفيروس المذكور، مع الإشارة إلى أنه تم وضع المدينة المذكورة تحت الحجر الصحي، وأصبحت مقطوعة عن العالم لتفادي انتشار المرض، ما يرفع عدد السكان المعزولين في الإقليم الصيني إلى أكثر من 56 مليون نسمة.

من جهة ثانية، أعلنت السلطات الرسمية الصينيّة عن ارتفاع عدد الوفيات بفعل الفيروس إلى 80، مبينة أن هناك أكثر من 2700 إصابة بالفيروس في مختلف أنحاء البلاد.

وكان مسؤول بالمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها شيوي ون بو، أفاد أمس الأحد، بأن المركز قد شرع في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد.

ولفت ون بو إلى أن المركز عزل الفيروس، ويقوم حالياً بتحديد سلالته، مضيفاً أنهم يعملون أيضاً على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا.

يذكر أن السلطات الصينية بدأت ببناء مستشفى مخصّص لاستقبال ألف مصاب بالفيروس يفترض أن يفتتح أبوابه خلال أسبوع، وألغت كافة الرحلات السياحية داخل البلاد وخارجها.

أثر برس

اقرأ أيضاً