أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

كورونا يحصد مزيد من الأرواح والإصابات تتجاوز الـ 1900 و الصين تعلن التوصل للعلاج

by Athr Press B

حذر الرئيس الصيني شي جين بينغ، من تسارع انتشار فيروس كورونا القاتل لافتاً إلى أن الصين تواجه وضعاً خطيراً.

ووفقاً للتلفزيون المركزي الصيني، فإن عدد الوفيات بسبب كورونا ارتفع إلى 56، بالإضافة إلى وجود 1975 إصابة حتى اللحظة، وسط الحديث عن وجود إصابات في فرنسا وكندا وأمريكا واليابان وأستراليا وماليزيا وتايلند وغيرهم.

واتخذت السلطات الصينية إجراءات وقائية لمنع انتشار المرض وفرضت قيود السفر على العديد من المدن المتأثرة بالفيروس.

واعتباراً من اليوم الأحد، سوف يتم حظر السيارات الخاصة من دخول مدينة ووهان في المنطقة الوسطى من الصين، والتي تعد البؤرة الرئيسية لانتشار الفيروس.

ووضعت مدينة ووهان في إقليم هوبي تحت الحجر الصحي، وأصبحت مقطوعة عن العالم لتفادي انتشار المرض، ما يرفع عدد السكان المعزولين في الإقليم الصيني إلى أكثر من 56 مليون نسمة.

وخارج إقليم هوبي، فرضت السلطات إجراءات للكشف عن الإصابات في جميع أنحاء الصين، وألغيت احتفالات العام الصيني الجديد وتوقفت الدراسة، وبدت العاصمة ومطاعمها خالية تماماً، كما أغلقت بكين عدد كبير من المواقع السياحية بغية تقليص مخاطر العدوى.

من جهته، وزير الصحة الصيني ما خياووي، قال اليوم الأحد: إن “قدرة فيروس كورونا الجديد على الانتقال بالعدوى تزداد قوة، وعدد الإصابات يمكن أن يستمر في الارتفاع”.

وأضاف خياووي: “المعلومات المتوفرة عن الفيروس الجديد محدودة، ومن غير الواضح ما هي المخاطر الناجمة عن طفرات هذا الفيروس”.

وتابع: “فترة حضانة فيروس كورونا يمكن أن تتراوح من يوم إلى 14 يوم، وهو معد خلال فترة الحضانة، وهو ما لم يحدث مع متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد سارس وهو فيروس ظهر في الصين وقتل حوالي 800 شخص في العالم بين عامي 2002 و2003”.

أيضاً، مسؤول بالمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها شيوي ون بو أفاد بأن المركز قد شرع في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد.

ولفت ون بو إلى أن المركز عزل الفيروس، ويقوم حالياً بتحديد سلالته، مضيفاً أنهم يعملون أيضاً على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا.

من جهة ثانية، أعلنت كندا أمس السبت، أن سلطات الصحة العامة في تورونتو تلقت إخطاراً بأول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في أحد السكان الذي عاد في الآونة الأخيرة من مدينة ووهان الصينية، مع الإشارة إلى أن فرنسا أعلنت أمس أيضاً عن وجود إصابتين.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضاً يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً