أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

منظمة الصحة العالمية تحدد كمية السكر المسموح بتناولها يومياً

by Athr Press H

حددت منظمة الصحة العالمية كمية السكر المسموح بها يومياً تبلغ 25 غراماً كحد أقصى، لافتةً إلى أن هذه الكمية تعادل 6 ملاعق شاي ممسوحة.

وحذرت المنظمة عبر موقعها الرسمي من الإفراط في تناول السكر يهدد الصحة والجمال، حيث إنه يرفع خطر الإصابة بالسكري والتسوس والبدانة والتجاعيد.

كما أوضحت منظمة الصحة العالمية أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بداء السكري، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

ويعتبر مرض السكري من الأمراض الخطرة، بسبب المضاعفات الناتجة عنه، إذ وجدت الإحصاءات أن أكثر من 60% من أمراض القلب والشرايين مرتبطة بالسكري، وكذلك أعلى النسب لحدوث البتر، بالإضافة إلى فقدان أو ضعف البصر، الذي يعتبر من أهم المضاعفات المرتبطة بالسكري.

وقبل عامين نشرت الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للسكري إحصائيات أشارت فيها إلى أن عدد المصابين بداء السكري بلغ 600 مليون شخص، منهم نحو 83 مليون في منطقة الشرق الأوسط، متوقعين أن يتضاعف هذا الرقم خلال العشرين عاماً المقبلة.

وكشفت العديد من الدراسات عن فوائد المذهلة للجسم عند الامتناع عن تناوله، وجاء أهمها: -يقلل علامات الشيخوخة، -زيادة الحيوية، -دهون أقل في البطن، -تحمي من خطر السمنة، -تقليل احتمالات الإصابة بالسكري.

وفي وقت سابق، توصلت دراسة إلى أن بدائل سكر صناعية وطبيعية ليس لها فوائد صحية، إلا أن الدراسة لم تجد ضرراً من استخدامها أيضاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً