أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

منخفض جوي يبدأ اليوم في سورية.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستشهد انخفاض ملموس، حيث ستصبح أدنى من معدلاتها من 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر فوق مناطق متفرقة من البلاد لتصبح الفرصة مهيأة لهطول الأمطار فوق تلك المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً.

وبالنسبة لطقس يوم غد الأربعاء، توقعت الأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد في المناطق الساحلية والشمالية والشرقية والجزيرة ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن يبدأ المنخفض اليوم الثلاثاء في سورية.

وقالت الصفحة: “مع ساعات الظهر وبعد الظهر تدخل الغيوم دمشق ومناطق الجنوب السوري والوسط ونتوقع ليلاً أن تشتد الحالة بشكل واضح على المناطق الجنوبية خصوصاً ودمشق العاصمة وأريافها الغربية والشمالية مع تسجيل هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً وتعم الأمطار جميع المحافظات السورية”.

تجدر الإشارة إلى أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن المنخفض سيستمر في البلاد حتى يوم السبت المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً