أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سورية على موعد مع منخفض جوي بارد وماطر.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستستمر بالارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والجزيرة، ويحذر من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، توقعت الأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، والطقس يكون بين الغائم جزئياً والغائم بشكل عام يتحول إلى غائم ماطر نهاراً، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد في المناطق الساحلية والشرقية والجزيرة، فيما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة مساءً تتجاوز سرعتها 70 كم بالساعة وخاصة في المناطق الساحلية والجنوبية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد سورية منخفض جوي، يوم غد الثلاثاء، مصحوب برياح قطبية شديدة البرودة.

وأوضحت الصفحة المذكورة، أن البلاد ستشهد هطولات مطرية تستمر حتى يوم السبت المقبل، وستكون غزيرة في السواحل السورية والمناطق الوسطى والشمالية والشرقية.

وأضافت “هوى الشام”، أن “المنخفض يدخل صباح الثلاثاء على المناطق الساحلية أولاً ومع امتداد ساعات الظهر وبعد الظهر يدخل دمشق والمناطق السورية الداخلية، ومع ساعات الليل تدخل الأمطار المناطق الشرقية، وسيصاحب المنخفض رياح نشطة أعلاها في دمشق حدود 40 كلم”.

وكانت قد توقعت الصفحة أن تلامس الحرارة نهاراً حدود الـ 10 درجات فقط، وتحديداً يومي الأربعاء والجمعة.

أثر برس

اقرأ أيضاً