أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الأجواء المستقرة لن تستمر طويلاً.. إليكم توقعات الطقس في سورية خلال الأيام المقبلة

by Athr Press B

عادت الأجواء المستقرة والدافئة نسبياً، وذلك بعد يومين من الهطولات المطرية التي شهدتها معظم المحافظات السورية، وتوقعات بأن تعاود درجات الحرارة ارتفاعها.

حيث توقعت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أن تكون الأجواء اليوم الأحد وغداً الإثنين، مستقرة ودرجات الحرارة ترتفع لتلامس العشرينيات فيما تبقى أقرب للباردة ليلاً.

وأضافت الصفحة المذكور أنه “اعتباراً من يوم الثلاثاء، تتأثر سورية بمنخفض جوي بارد مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة، وهطولات ثلجية متوقعة على المرتفعات العالية والمتوسطة، وقد يستمر المنخفض لغاية يوم الجمعة المقبل”.

وختمت الصفحة السورية توقعاتها قائلة: “لا يبدو أن سورية ودول شرق المتوسط خصوصاً ستدخل بالصيف قريباً.. فالمنخفضات الباردة مستمرة على الأقل لنهاية شهر آذار الجاري وربما تستمر لشهر نيسان أيضاً”.

وكانت الأرصاد الجوية السورية، توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام وسديمياً مغبراً في المنطقة الشرقية، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويحذر من تشكل الضباب في المناطق الداخلية، وتكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة، وذلك وفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية.

وتوقعت الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية، أن تستمر درجات الحرارة بالارتفاع غداً الإثنين، لتصبح أعلى من معدلاتها في معظم المناطق السورية ويبقى الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الغزارة فوق المناطق الشمالية من سورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً