أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

منخفض جوي تشهده سورية والحرارة تسجل ليلاً 4 درجات

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها حول معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر بدءاً من المناطق الساحلية ويمتد الهطول تدريجياً إلى باقي المناطق ويكون غزيراً ومصحوباً بالرعد والبرد أحياناً، وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها وتستمر الهطولات المطرية في أغلب المناطق وتكون غزيرة في المناطق الساحلية ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان والمنحدرات.

أما بالنسبة لطقس يوم السبت، فتعود درجات الحرارة لترتفع بشكل طفيف في المناطق الجنوبية والساحلية لتصبح حول معدلاتها فيما تستمر أدنى من معدلاتها في باقي المناطق وتستمر الهطولات المطرية على فترات في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن سورية اليوم على موعد منخفض جوي يستمر تأثيره على جميع المناطق السورية حتى يوم غد الجمعة، بأمطار ما بين الغزيرة والمتوسطة، لتصبح درجات الحرارة نهاراً ما بين 10 و12 درجة بالداخل السوري، وليلاً تنخفض لحدود 4 لـ 6 درجة لا أكثر.

أثر برس

اقرأ أيضاً