أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

منخفضان متتاليان تشهدهما سورية بدءاً من يوم غد الخميس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام محذرة من حدوث الصقيع في المرتفعات وتشكل الضباب في المناطق الداخلية وتكون الرياح شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المنطقة الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها حول معدلاتها في معظم المناطق ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر بدءاً من المناطق الساحلية ويمتد الهطول تدريجياً إلى باقي المناطق ويكون غزيراً ومصحوباً بالرعد والبرد أحياناً وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية.

وكانت قد شهدت المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة حسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وبلغت نسبة الهطول في دمشق وريفها في مناطق المشرفة وقطنا 2 مم وساحة الحجاز ودوار المطار 1 مم أما في محافظة السويداء 2 مم، وفي طرطوس 2 مم وحمام واصل 8 مم.

جدير بالذكر أن التوقعات الأخيرة تشير  إلى أن سورية ستشهد منخفضين متتاليين غداً الخميس والسبت ، وسيكونان شديدي البرودة .

أثر برس

اقرأ أيضاً