أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

منخفض جوي تشهده سوريا الأسبوع المقبل.. هل تثلج في رمضان؟

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش أن سوريا ستشهد منخفض جوي جديد يوم الأحد المقبل.

وذكر جاويش لـ “أثر” أن تأثير المنخفض سيكون بشكل خاص على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية ومنها العاصمة دمشق، حيث يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً نهاراً ويتحول مساء الأحد إلى غائم ماطر على فترات.

وقال جاويش: “من المتوقع خلال الأسبوع القادم أن يكون هناك هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1800 متراً وهو أمر طبيعي مع فصل الربيع على المرتفعات الجبلية العالية حيث أن درجات الحرارة تكون هناك منخفضة”، موضحاً أن معظم الهطولات تكون ثلجية في طبقات الجو العالية ومع وصولها إلى الأرض تتحول إلى هطولات مطرية بينما تحافظ الحرارة المنخفضة في المناطق المرتفعة على تكوينها الثلجي.

وبالعودة لطقس اليومين المقبلين، بيّن جاويش أن الطقس يكون غائماً جزئياً والحرارة حول معدلاتها بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز /50/ كيلومتراً في الساعة، وخاصة في المنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية، والبحر عالي ارتفاع الموج.

وتميل درجات الحرارة غداً للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق، 16 نهاراً و6 ليلاً، وفي حلب 16 نهاراً و4 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 18 نهاراً و12 ليلاً، أما في المنطقة الشرقية تسجل 20 نهاراً و9 ليلاً.

اقرأ أيضاً