أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

منخفض جوي تتأثر به سورية وتوقعات بهطول الأمطار في معظم المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر مع أجواء شديدة البرودة ليلاً ويتدنى مستوى الهطول الثلجي ليصل حتى 1000 متر.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة خاصة على المنطقة الجنوبية بينما تكون متقلبة إلى شمالية شرقية في باقي المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية ويكون الطقس غائماً ماطراً على فترات وسط توقعات بأن يتدنى مستوى الهطول الثلجي ليصل حتى الـ 900 متر.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تستمر اليوم الإثنين الأمطار على فترات في أغلب المناطق، ومع ساعات الليل حتى صباح يوم غد الثلاثاء تدخل كتلة قطبية جديدة أشدة برودة وتصبح الحالة غير مستقرة، وبالتالي زخات ثلجية متوقعة على أجزاء من سورية من ليل الإثنين حتى ظهر الثلاثاء بفعالية ضعيفة.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “الكتلة القطبية قادمة يوم الجمعة إما جافة وبالتالي صقيع شديد متوقع وإما رطبة وبالتالي ثلوج على ارتفاعات متدنية متوقعة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً