أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سورية على موعد مع أجواء شديدة البرودة وتوقعات بتساقط الثلوج في الأيام المقبلة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، غائماً ماطراً على فترات ويكون الهطول غزيراً فوق المناطق الغربية والشمالية أحياناً وثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 1400 متر، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة وخاصة على الأجزاء الجنوبية الغربية، وجنوبية شرقية في المنطقة الشرقية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه اعتباراً من اليوم الأحد وغداً الإثنين والثلاثاء أيضاً، سورية على موعد مع منخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات الجبلية مصحوب برياح قطبية شديدة البرودة.

ولفتت الصفحة إلى أننا سنشهد أجواء صقيعية مع ساعات ليل الثلاثاء حتى صباح الأربعاء في دمشق وأغلب الجنوب السوري والمناطق الوسطى والشرقية، واعتباراً من بعد ظهر الخميس هناك توقعات بأن نتأثر بمنخفض جوي قطبي شديدة البرودة وثلوج متوقعة على العاصمة.

بالنسبة لدرجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها العامة بقليل خلال اليومين المقبلين وتتراوح نهاراً ما بين 12 و8 درجات مئوية وليلاً ما بين 8 و5 درجات مئوية، على أن تشهد انخفاض ملحوظ نهار الثلاثاء، حسب ما ذكره المتخصص في الأحوال الجوية ياسر عاجوقة.

وكان قد توقّع عاجوقة أن تشهد معظم المناطق السورية هطولات مطرية، تزداد غزارة بدءاً من المناطق الساحلية ثم تنتشر الهطولات تدريجياً لتشمل باقي المناطق الداخلية مع تحرك مركز المنخفض شرقاً فوق الأراضي السورية، وتوقع أيضاً أن تكون العاصمة السورية على موعد مع الثلوج نهاية الأسبوع الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً