أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

سورية.. الفرصة لا تزال مهيأة لهطول الأمطار وتوقعات بعاصفة ثلجية قد نشهدها بعد أيام

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى قريبة من معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، غائماً جزئياً إلى غائم مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة خاصة في منطقة الجزيرة خلال ساعات النهار وتزداد الفعالية الجوية ليلاً بدءاً من المناطق الغربية وتمتد تدريجياً باتجاه المناطق الداخلية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل ويكون الطقس غائماً ماطراً على فترات فوق أغلب المناطق ويكون الهطول غزيراً فوق المناطق الغربية والشمالية أحياناً، وثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 1400 متر.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة خاصة على الأجزاء الجنوبية والغربية وجنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والجزيرة بين الخفيفة والمعتدلة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر سورية بعاصفة ثلجية بالفترة ما بين 24 و25 من شهر كانون الثاني الجاري.

وأضافت الصفحة المذكورة: “العاصفة تبدأ بنزول قطبي عُلوي مباشر، ويبدأ اعتباراً من أول ساعات صباح يوم الثلاثاء، مع تواجد للرطوبة والرياح الغربية، وسط توقعات بأن تتأثر أيضاً أجزاء من سـورية بهطولات ثلجية”.

وختمت “هوى الشام” توقعاتها مبينة أن البلاد ستشهد منخفض جوي جيد الفعالية اعتباراً من يوم غد الأحد ويستمر حتى ليل الإثنين، يتخلله أمطار وثلوج على المرتفعات العالية، ثم تدخل الكتلة القطبية المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً