أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حالة عدم استقرار ماطرة وباردة تشهدها سورية.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، بين الغائم جزئياً والغائم ماطر بدءاً من المناطق الجنوبية والغربية ويمتد الهطول تدريجياً ليشمل أغلب المناطق ليلاً وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد في المنطقة الساحلية مساءً.

أما بالنسبة لطقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس يستمر متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً ماطراً على فترات فوق أماكن متفرقة من البلاد وتتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية، كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع استمرار نشاط الرياح الشرقية في المنطقة الساحلية لتتجاوز 80 كم/سا تخف سرعتها مساءً، والبحر متوسط ارتفاع الموج في الداخل.

وحول طقس يوم السبت، لفتت الأرصاد الجوية إلى أن الفاعلية الجوية ستضعف نسبياً خلال النهار ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار محلية فوق أماكن متفرقة من البلاد ثم تتجدد الفاعلية الجوية خلال ساعات الليل كما تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

وكانت مناطق سورية مختلفة قد شهدت هطولات مطرية خلال الـ 24 ساعة الماضية، سُجل أغزرها في دوما في ريف دمشق، حيث بلغت 25 ملم.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك حالة عدم استقرار ماطرة على فترات، ضعيفة الفعالية بدأت منذ ليل الأربعاء، في دمشق ومناطق متفرقة عشوائية من الجنوب السوري والسواحل السورية ومع امتداد ساعات اليوم الخميس، تمتد الأمطار لتشمل أغلب أنحاء سورية لتنتهي ليلاً.

وتوقعت الصفحة أن تتأثر البلاد اعتباراً من يوم غد الجمعة، بمنخفض جوي بجبهتين الثانية قطبية المنشأ شديدة البرودة.

أثر برس

اقرأ أيضاً