أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أجواء مستقرة وتوقعات بأن تشهد سورية منخفض جوي يوم الجمعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي ضعيف في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، مستقراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع استمرار الأجواء الباردة خلال ساعات الليل، كما يحذر من حدوث الصقيع فوق المرتفعات الجبلية العالية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط فوق المنطقة الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها بقليل ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً لتصبح الفرصة مهيأة لهطول الأمطار بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية ويمتد الهطول تدريجياً إلى باقي المناطق وتنشط الرياح الشرقية خاصة في المنطقة الساحلية مع هبات تتجاوز سرعتها 80كم/سا أحياناً.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه من المتوقع أن تتأثر سورية بحالة عدم استقرار ضعيفة الفعالية وماطرة على فترات متباعدة غداً الخميس.

يذكر أن “هوى الشام” توقعت أيضاً، أن نشهد يوم الجمعة منخفض جوي ضعيف الفعالية يستمر حتى أول ساعات يوم السبت، لافتة إلى أن الطقس سيكون يوم الجمعة والسبت بارد جداً.

أثر برس

اقرأ أيضاً