أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

منخفض جوي تتأثر به سوريا وسط تحذير من سرعة الرياح

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة في سوريا اليوم، للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم أحياناً، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصة في المناطق الساحلية والغربية.

ويستمر الطقس غداً الثلاثاء، غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً في المناطق الساحلية والغربية، ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن /1500م/ وممزوجاً دون ذلك، ودرجات الحرارة حول معدلاتها بشكل عام، بحسب الأرصاد الجوية.

وحذرت الأرصاد الجوية من نشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 85كم/سا في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والغربية، من ظهر يوم غد الثلاثاء وحتى صباح يوم الخميس، ومن ارتفاع أمواج البحر خاصة في السواحل الجنوبية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع في حديث هاتفي مع “أثر”، أن تتأثر سوريا خلال الأسبوع الجاري، بمنخفض جوي يبدأ من المنطقة الساحلية، لافتاً إلى أن تأثير المنخفض الفعلي سيكون يومي الثلاثاء والأربعاء، وبالتالي ستشمل الهطولات المطرية المناطق الساحلية والداخلية، لكن الغزارة تكون في الساحل والمناطق الشمالية الغربية.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 11 نهاراً، و5 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 15 نهاراً و10 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 13 نهاراً و5 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً