أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض غداً.. تعرفوا على حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم السبت، في سوريا غائماً جزئياً بشكلٍ عام يتحول إلى غائم أحياناً، لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 5 درجات مئوية، فيما تكون الرياح شرقية الى شمالية شرقية فوق مناطق الشمالية والجزيرة وغربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة فوق باقي المناطق مع هبات نشطة تتجاوز 60 كم/سا خاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والجزيرة.

وتميل درجات الحرارة غداً الأحد، للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية والطقس يكون غائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق مناطق متفرقة.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع في حديث هاتفي مع “أثر”، أن تتأثر سوريا خلال الأسبوع الجاري، بمنخفض جوي يبدأ من المنطقة الساحلية.

وذكر جاويش أن تأثير المنخفض الفعلي سيكون يومي الثلاثاء والأربعاء، وبالتالي ستشمل الهطولات المطرية المناطق الساحلية والداخلية، لكن الغزارة تكون في الساحل والمناطق الشمالية الغربية، محذراً من تشكل السيول والوديان والمنحدرات.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 17 نهاراً، و6 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 20 نهاراً و10 ليلاً، وفي دير الزور والرقة تسجل 15 نهاراً و5 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً