أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

منتصف شهر حزيران.. لبنان يوقع عقداً لتصنيع لقاح “سبوتنيك V” الروسي محلياً

by Athr Press B

أعلن وزير الصناعة اللبناني عماد حب الله، اليوم الإثنين، أنه سيتم توقيع عقد لتصنيع لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″داخل لبنان، وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر حزيران المقبل.

ونشرت الرئاسة اللبنانية، بياناً، أوضحت فيه أن الرئيس اللبناني ميشيل عون اسقبل وزير الصناعة اللبناني في قصر بعبدا، حيث قال الأخير: “خلال الأسبوع الثاني من الشهر القادم سيتم توقيع عقد تصنيع لقاح سبوتنيك V  في لبنان، وطلبنا من رئيس الجمهورية متابعة دعمنا”.

ويحتل “سبوتنيك V” المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات التي حصل عليها من قبل المنظمين الحكوميين، حيث يبلغ عدد سكان الدول التي تم تسجيل اللقاح فيها أكثر من 3.2 مليار نسمة، حسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

كما يعتبر “سبوتنيك V” أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا، وسبق أن كشفت اختبارات سريرية أجريت على 3 مراحل أن هذا العقار آمن وفعاليته تفوق الـ 91% في الوقاية من المرض، الأمر الذي أكدته مجلة “لانسيت” الطبية في مقال نشرته سابقاً.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا حول العالم، فاق الـ 170 مليون، توفي منهم ما يزيد عن 3.54 مليون شخص.

أثر برس

اقرأ أيضاً