أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

منتخب ناشئات السلة يفتتح لقاءاته بغرب آسيا يوم غد بلقاء العراق

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

يفتتح المنتخب السوري لناشئات كرة السلة، يوم غد الجمعة، أولى مبارياته في بطولة غرب آسيا بلقاء منتخب العراق صاحب الضيافة، في لقاء يتوقع أن يحفل بكل عناصر القوة والإثارة نظراً لما يتمتع به المنتخبان من أوراق فاعلة ومؤثرة كثيرة.

وتنطلق المباراة الساعة 7 مساء بتوقيت دمشق، ويشارك في البطولة 4 منتخبات: لبنان وفلسطين والعراق وسوريا.

من جانبه، قال مدرب المنتخب جان مخول لموقع “أثر”: “تحضيرات المنتخب كانت جيدة وامتدت لـ15 يوماً بحصص تدريبية صباحية ومسائية”.

وأضاف: “خصصنا التمرين الصباحي لرفع اللياقة البدنية للاعبات بالجري داخل مضمار ملعب كرة القدم، بالإضافة إلى بعض التمارين التكتيكية، والحصة التدريبية المسائية تركزت على تمارين السلة والمهارات الفردية”.

وتابع مخول: “المنتخب خاض في المعسكر 4 مباريات ودية مع سيدات بردى ومع الوحدة وكانت بمنزلة فرصة لتصحيح بعض الأخطاء الفنية، وسنحاول أن نلعب بقوة ونحقق نتيجة إيجابية تليق بسمعة السلة السورية”.

وكانت بعثة المنتخب قد غادرت عصر اليوم الخميس إلى العراق برئاسة عضو اتحاد السلة زينة نصار، وجان مخول مدرباً، وشيرين شيخ إسماعيل مدربةً، وربى حكيم إدارية، وأنس شعبان معالج.

ويضم المنتخب السوري بكرة السلة للناشئات كل من اللاعبات:

“جولي خريم، وآية المحمد، ونور سويد، ولونا عياش، وتالا زينو، وساندرا سفر، وصونيا جامسكيان، وليليت سركسيان، وزين غنايمي، وميرا بابي، ونايا بابي، وماريا محمود”.

جدول مباريات المنتخب السوري للناشئات في البطولة:

الجمعة: سوريا × العراق الساعة 7 مساء.
السبت: سوريا – لبنان الساعة 5 مساء.
الأحد: سوريا – فلسطين 5 مساء.

ويتضمن نظام البطولة أن تلعب المنتخبات الأربعة بعضها مع بعض بطريقة الدوري، ويتأهل للمباراة النهائية صاحبا المركزين الأول والثاني ويلعب صاحبا المركزين الثالث والرابع على تحديد المراكز.

مهند الحسني

اقرأ أيضاً