أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

منتخب سوريا الأولمبي يفوز على السودان ويتأهل لنهائي دورة الألعاب العربية

by Athr Press M

تأهل المنتخب السوري الأولمبي لكرة القدم إلى المباراة النهائية لدورة الألعاب العربية المقامة في الجزائر بعد تغلبه على المنتخب السوداني بهدفين نظيفين سجلا في شوط المباراة الثاني.

وسيلتقي منتخب سوريا مع المنتخب السعودي تحت 19 عاماً -الذي فاز بدوره على منتخب الجزائر بهدفين لهدف- في المباراة النهائية التي ستقام بعد غد الجمعة.

فبعد شوط أول ممل وسلبي في كل شيء لم نشهد فيه أي لمحة جميلة أو فرصة خطرة من كلا المنتخبين، جاء الشوط الثاني مغايراً وخاصة من قبل منتخب “نسور قاسيون” الذي قدم أداء جميلاً ومتميزاً وسيطر لاعبوه على أرض الملعب واستحوذوا على الكرة وقدموا لمحات جميلة، وخاصة في خط الهجوم الذي أرهق الدفاع السوداني واستطاع تسجيل هدفين مستغلاً أخطاء دفاعية.

الهدف الأول سجله محمد أسعد في الدقيقة 58 والثاني لمارديك مردكيان في الدقيقة 75.

وأضاع منتخب سوريا فرصاً عدة أخرى كان من الممكن أن تزيد الغلة لمحمود الأسود ومحمد أسعد ومارديك مردكيان ومحمد ريحانية وحسن دهان، فيما كان المنتخب السوداني يرتد بكرات خطرة أبطل مفعولها الحارس طه موسى.

وللحق فقد بدأ الخط البياني للمنتخب السوري بالارتفاع فنياً وبدنياً منذ مباراة موريتانيا التي فاز بها بأربعة أهداف لهدفين.

وخاصة في الشوط الثاني الذي يسمى شوط المدربين وفي المباراتين مع موريتانيا والسودان سجل المنتخب 5 أهداف في الحصة الثانية جعلت الفوز حليفه بهما.

كل التوفيق للمنتخب السوري بالفوز على المنتخب السعودي وتحقيق الميدالية الذهبية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن فاز بلقب هذه الدورة للمرة الأولى عام 1957 بعد تغلبه على تونس في النهائي بنتيجة (3-1) سجلها المرحوم أفاديس هدفين وموسى شماس هدف.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً