أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

ملك الكرة السورية عبد القادر كردغلي لـ”أثر”: هذا ما قلته للاعبي تشرين قبل مباراة المريخ

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أكد نجم الكرة السورية ونادي تشرين السابق عبد القادر كردغلي أن تأهل تشرين إلى الدور الثاني على حساب المريخ السوداني كان مستحقاً وبجدارة، وجاء نتيجة الروح العالية والأداء الرجولي للاعبين في أرض الملعب وتنفيذهم لما طلب منهم بدقة.

وقال الملك كما يلقبه الجمهور السوري والذي ترأس بعثة تشرين إلى السعودية للقاء المريخ في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري: “الفريق السوداني دخل المباراة الأولى وكأنه فائز مسبقاً ولعب بتعالٍ؛ ولكنه فوجىء بفريق منظم وقوي وتلقى هدف أربك حساباته ومن ثم سجل هدفين، وكدنا أن نسجل أكثر من هدف؛ ولكن لم يحالفنا التوفيق”.

وتابع في حديثه لموقع “أثر”: “في المباراة الثانية دخل المريخ بقوة ولعب بخشونة وتعرّض بعض اللاعبين للإصابة ولكنهم تحملوا كل شيء وسجلوا هدف وحافظوا عليه حتى النهاية كان كافياً لتأهلنا للدور الثاني”.

وعن الرسالة التي وجهها للاعبين أوضح: “طلبت منهم أن يلعبوا بكل رجولة وألا يخافوا من الخصم وأن الفوز والتأهل ممكن وعليهم إسعاد الشعب السوري بأكمله، وأن الشعب الذي قاتل وانتصر طيلة سنوات الحرب يستطيع أبناؤه أن يقاتلوا في أرض الملعب وينتصروا وكانوا فعلاً على قدر كبير من المسؤولية ونالوا المطلوب”.

وختم عبد القادر كردغلي كلامه شاكراً أفراد البعثة على الانضباط والشعور بالمسؤولية، كما شكر الأشقاء السعوديون على كرم الاستقبال وحسن الضيافة، وأيضاً كوادر المريخ السوداني الذين باركوا لتشرين فوزه، وللجمهور السوري الذي لم يبخل بالتشجيع في أرض الملعب وأهدى الفوز لجمهور تشرين والكرة السورية.

وفاز تشرين على المريخ السوداني بنتيجة (1-0) في مباراة إياب الدور التمهيدي الأول في بطولة الملك سلمان للأندية العربية أو ما كان يعرف بالبطولة العربية للأندية بعد أن خسر مباراة الذهاب (2-1)، واستطاع حسم التأهل إلى الدور التالي بحسابات فرق الأهداف.

محسن عمران

اقرأ أيضاً