أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

تشرين “بيّض” وجه السوريين في البطولة العربية للأندية ويتجاوز المريخ السوداني

by Athr Press M

نجح تشرين في تحقيق المطلوب منه وحقق فوزاً غالياً على المريخ السوداني في المباراة التي أقيمت بينهما في جدة بالسعودية بهدف نظيف في مباراة الإياب المحتسبة على أرضه.

وكان الهدف كافياً ليخطف بطاقة التأهل للدور الثاني من بطولة الأندية العربية أبطال الدوري بفارق المواجهات بعدما خسر في مباراة الذهاب على أرض المريخ الافتراضية.

قدم تشرين أداءً قوياً في الشوط الأول وسنحت له فرص عدة سجل منها هدف بواسطة مدافعه عبد الرزاق المحمد في الدقيقة 19 من الشوط الأول.

وعاد بعدها لتنظيم مناطقه الدفاعية واللعب بتركيز عالٍ وبروح قتالية كبيرة وقدم أداءً كبيراً في الدفاع والهجوم وتصدى المدنية لكرات خطرة.

اعتمد تشرين في الشوط الثاني إغلاق مناطقه الدفاعية واللعب بهدوء لامتصاص فورة لاعبي المريخ وكان حارسه أحمد مدنية نجم المباراة عندما وقف مع مدافعيه سداً منيعاً بالتصدي لكرات خطرة سددها لاعبو المريخ من كل الاتجاهات، في الهجوم كانت المرتدات التشرينية تشكل خطراً كبيراً.

وزاد الضغط على البحارة في الدقائق الخمس الأخيرة بعد طرد المدافع عمر ريحاوي وتحمل المدنية عبء كبير في قطع الكرات.

وأجرى مدرب تشرين محمد عقيل تغييرات عدة لكسب الوقت ونجح فيما ذهب إليه وحقق فوزاً صعباً أهّل به فريقه للدور الثاني لملاقاة المتأهل من مباراة القوة الجوية العراقي والشباب السعودي.

لعب لتشرين: أحمد مدنية – عمر ريحاوي – نديم صباغ – مؤيد الخولي – عبد الرزاق المحمد – أحمد الدالي – عبد الهادي حنبظلي – خالد مبيض – محمد مالطا (محمد أسعد) – نصوح نكدلي (حسن أبو زينب) – زيد غرير (علي زكريا).

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً