أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مكتب نقل البضائع في حلب يستنفر.. منح تسهيلات لأصحاب السيارات التي تنقل المساعدات الواردة للمطار

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير مكتب تنظيم نقل البضائع في حلب عمر عزت لـ”أثر برس” عن تخصيص نحو 18 شاحنة قاطرة ومقطورة لنقل المعونات والمواد الإغاثية من مطار حلب إلى المستودعات والمناطق المخصصة لها حسب تعليمات الجهات المعنية.

وأكد عزت أن هذه السيارات تعمل وفق أكثر من نقلة، مشيراً إلى أنه يتم تخصيص عدد من السيارات لتبقى في المطار بحيث تتمكن من نقل المعونات والمواد الإغاثية وبذات الوقت لا تتسبب بأي ازدحامات في المدرجات وذلك بالتنسيق مع المعنيين في المطار.

بالإضافة إلى ذلك فقد أكد عزت أن المكتب زود مديرية صحة حلب بسيارة نوع برّاد لتتمكن من حفظ جثث الضحايا ريثما يتم التعرف عليها أو نقلها إلى المشافي، بالإضافة لتخصيص سيارة لنقل معدات فرق الطوارئ.

وكشف عزت أن الشاحنات قامت بنقل المواد الغذائية وعدة مستلزمات لوجستية لفرق الإنقاذ وحتى فرق الإنقاذ نفسها القادمة من الدول الصديقة، عدا عن نقل الفرش والأغطية وغيرها مما قد يحتاجه متضرري الزلزال.

وأكد عزت في ذات الوقت أن المكتب منح تسهيلات وميزات لأصحاب السيارات التي تشارك في نقل المساعدات الواردة إلى المطار ضمن الإمكانات المتاحة.

وشدد عزت في ذات الوقت على أن شاحنات المكتب لم تتوقف عن عملها الأساسي في نقل الطحين وتوزيعه على المحافظات بالإضافة للمواد الأخرى التي يتم نقلها عادة، وذلك بالتنسيق بين غرفتي العمليات بالمحافظة والوزارة معاً.

وكان المكتب قد أعلن أن شاحناته مستنفرة منذ أولى لحظات الزلازل وحتى الآن وتعمل ضمن خطة غرفة عمليات محافظة حلب ووزارة النقل في نقل المساعدات الإنسانية الإغاثية القادمة من مختلف الدول الى مطار حلب الدولي ونقلها من الطائرات إلى المراكز والمستودعات التي حددتها محافظة حلب لتقديم المساعدات لأهالي مدينة حلب المتضررين.

 

اقرأ أيضاً