أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

القنصل الإيراني في حلب لـ “أثر”: شملت المساعدات مواد غذائية وآليات وسيارات إسعاف

by Athr Press A

خاص ||أثر برس أكّد القنصل الإيراني في حلب لـ “أثر” أنه تم توزيع أكثر من 20 ألف وجبة طعام خلال الـ 24 ساعة الماضية على أهالي حلب المتضررين من الزلزال، لافتاً إلى استمرار تقديم المساعدات الإيرانية للشعب السوري لمساندته والتخفيف من آثار مصابه الأليم.

وأوضح القنصل الإيراني أن “المساعدات الإيرانية التي أُرسلت إلى سوريا خلال اليومين الماضيين شملت تقديم 27 آلية للمساعدة في رفع الأنقاض، و10 سيارات إسعاف لنقل المصابين”، مشيراً إلى أنه “تم توزيع 8000 بطانيةً و 1000 شادراً”.

ووصلت طائرة إيرانية إلى مطار دمشق الدولي فجر اليوم، تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.

وأعرب السفير الإيراني في دمشق مهدي سبحاني عن “تعازيه للشعب السوري بضحايا الزلزال”، موضحاً أن “طائرة المساعدات الإيرانية تحمل على متنها مواد غذائية وإغاثية وطبية”.

وقال سبحاني: إن “هذه الطائرة تحمل أولى دفعات المساعدات الإنسانية المقدمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعلى متنها 45 طناً من المساعدات الإنسانية تشمل البطانيات، والخيم، والأدوية، والمواد الغذائية، ومستلزمات أخرى يحتاجها المتضررون من الزلزال الأليم”، بحسب ما نقلته وكالة “سانا”.

وأشار إلى أنه “بعد تفريغ الطائرة مباشرة ستصل هذه المساعدات إلى المناطق المنكوبة”، موضحاً أن “الطائرة الثانية ستهبط في مطار حلب، وبعد ذلك طائرة ثالثة إلى مطار اللاذقية”.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قد أكّد خلال اتصال أجراه مع الرئيس بشار الأسد ظهر اليوم، وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جانب سوريا في المحنة التي تتعرّض لها إثر الزلزال المدمر، بحسب ما نقلته “رئاسة الجمهورية السورية”.

واعتبر الرئيس الإيراني أنه “من منطلق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين ومن منطلق المبادئ الإنسانية، فإنه لا يمكن لإيران إلاّ أن تتضامن مع الشعب السوري في هذه الظروف القاهرة، وتفعل كلّ ما من شأنه التخفيف من آثار هذه المحنة ومساندة جهود الحكومة السورية الحثيثة في هذا الإطار”.

بدوره، تقدّم الرئيس الأسد بالشكر لإيران حكومةً وشعباً على إرسالها للمساعدات لدعم جهود الحكومة السورية في عمليات الإنقاذ والإغاثة للمتضررين من الزلزال.

يشار إلى أن وزارة الصحة السورية أعلنت في آخر بيان لها ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 812 وفاةً 1449 إصابةً بمحافظات حلب واللاذقية وحماة وطرطوس وريف إدلب في حصيلة غير نهائية، في الوقت الذي ما تزال فيه عمليات الجهات الرسمية والمنظمات الأهلية في الإنقاذ مستمرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً