أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مفتي مصر يضع معايير لانتخاب رئيس الجمهورية!

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن مفتي مصر شوقي علام وضع للمواطن المصري معايير محددة لانتخاب رئيس الجمهورية، مشدداً على أن على الاختيار وفق معايير حقيقية يؤدي إلى صلاح الوطن.

وطالب المفتي علام المواطن بالانتخاب “دون أي تأثير عليه من رشاوي انتخابية أو عصبية أو ما شابه ذلك، لأنه بمثابة الشاهد المسؤول أمام الله عن شهادته هذه، وعلى الناخب أن يزن العملية الانتخابية بعقله ويفاضل بين الناخبين بالبرامج والأعمال الجيدة، لأن صوته أمانة” على حد قوله.

كما دعا علام جموع الشعب المصري للنزول بـكثافة للمشاركة في العملية الانتخابية، لإعطاء “رسالة إيجابية للعالم بأن مصر أصبحت قدوة في ممارسة العملية الانتخابية”.

فيما أشار علام في برنامجه الأسبوعي “حوار المفتي” إلى أن الرشاوي الانتخابية “ظاهرة مرضية لا تليق بممارسة العملية السياسية أو الديمقراطية أو الانتخابات، فهذا الاتجاه الخاطئ يتناقض مع مبادئ الدين والأخلاق العامة” وفقاً لقوله.

وختم المفتي علام كلامه قائلاً: “إن العملية الانتخابية لا يجوز أن نخرج بها عن الأطر الـ3 القانونية والأخلاقية والشرعية”، مضيفاً “إنفاق المرشح الأموال بقصد التأثير على إرادة الناخب دون برنامج أو اقتناع لا تجوز، وعليه تكون الأموال التي تنفق في هذه الحالة بمثابة الرشوة وهي محرمة”.

اقرأ أيضاً