أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مع دخولنا رسمياً بفصل الصيف.. ما هي الحالة الجوية المتوقعة خلال اليومين المقبلين في سوريا؟

by Athr Press B

توالي درجات الحرارة في سوريا ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية، يكون الطقس اليوم الأربعاء وغداً الخميس، صيفياً عادياً وصحواً بشكلٍ عام، فيما يكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، وليلاً يكون معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية صباحاً.

وتكون الرياح اليوم غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 45 كم/سا تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع في حديث هاتفي مع “أثر” أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجياً في سوريا، محذراً من الارتفاع يومي الجمعة والسبت، حيث ستسجل الحرارة نهاراً 37 درجة في أغلب المناطق، و40 درجة مئوية في المناطق الشرقية والبادية.

وتسجل درجات الحـرارة غداً في دمشق 34 نهاراً و19 ليلاً، وفي حمص 31 نهاراً و19 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 29 نهاراً و22 ليلاً، وفي حلب 35 نهاراً و20 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 37 نهاراً و23 ليلاً.

يذكر أن اليوم 21 حزيران، يصادف موعد حدوث الانقلاب الصيفي لهذا العام، معلناً انتهاء فصل الربيع ودخول فصل الصيف (فلكياً)، إذ يكون كوكب الأرض على موعد لاستضافة هذا الفصل بانقلابه المعتاد بقسمه الشمالي لمدة 93 يوماً و14 ساعة، وفصل الشتاء في نصفه الجنوبي لمدة 89 يوماً، بحسب الجمعية الفلكية السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً