أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

معلناً عن اسـ.ـتهداف مقرات للتنظيم.. مصدر عسكري لـ”أثر”: “دا.عـ.ـش” مستمر باسـ.ـتهداف طرق رئيسية في البادية السورية

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس شهد محور البادية السورية صباح اليوم الأحد غارات جوية قام بها الطيران الحربي السوري-الروسي المشترك تركزت على باديتي حماة والرقة مستهدفة مواقع تابعة لمسلحي تنظيم “داعش”.

وقال مصدر ميداني لـ “أثر” إن طائرات الاستطلاع الروسية رصدت مواقع وتحركات عدة تابعة لمسلحي “داعش” بين منطقة أثريا شرقي حماة والرصافة ومعدان بريف الرقة الجنوبي الغربي، إذ كان مسلحو التنظيم يتنقلون بين المحاور المذكورة بهدف نقل عتاد وذخيرة وأفراد، هذه المشاهدات استدعت تدخلاً من الطيران الحربي السوري-الروسي المشترك بـ16 غارة جوية أسفرت عن تدمير 5 مقرات لـ “داعش”، بالإضافة إلى عدد من الآليات والمعلومات الأولية تشير إلى مقتل وإصابة ما يزيد على 20 مسلحاً.

وتابع المصدر أن مسلحي التنظيم ما زالوا يحاولون تنفيذ هجمات باتجاه مواقع تابعة للجيش السوري أو المدنيين باستهداف طرق رئيسية “حمص – الرقة- حمص – دير الزور” معتمدين خطوط إمداد تصل حتى منطقة التنف بريف حمص الشرقي والتي تشهد تواجداً للقوات الأمريكية الذي تقدم دعماً لمسلحي التنظيم بشكل علني.

وكشف المصدر أن الجيش السوري وبإسناد من الطيران الحربي عمل في الأيام الماضية على ضرب خطوط الإمداد هذه منعاً من وصول تعزيزات عسكرية لـ “داعش” إلى باديتي حماة والرقة.

وتابع المصدر أن الجيش السوري مستمر بعمليات التميشط على محاور البلدية بحثاً عن خلايا تابعة لـ “داعش” تختبئ ضمن الكهوف والمغارات بعمق البادية بالإضافة إلى تواصل عمليات الاستهداف الصاروخي والجوي لأي تحركات للمسلحين على هذه المحاور.

باسل شرتوح- حماة 

اقرأ أيضاً