أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

معظمهم استخدموا “القوبيات”.. تربية دير الزور لـ”أثر”: 148 ضبط غش خلال الامتحانات

by Athr Press G

خاص || أثر برس بلغت أعداد ضبوط حالات الغش التي سجلتها امتحانات الشهادات في دير الزور لدورة العام الحالي منذ بدء العملية الامتحانية ولمختلف الشهادات حتى أمس 148 ضبطاً.

وكشف مدير التربية في دير الزور جاسم الفريح لـ”أثر” أن الضبوط توزعت بين إدخال واستخدام جهاز “الجوال”، وانتحال شخصيّة، إضافة لاستخدام القصاصات الورقية أو ما يسمى محلياً (قوبيات)، حيث سُجل 98 ضبطاً بامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها، و50 ضبطاً بامتحانات شهادة التعليم الأساسي.

وأكد الفريح أن إجراءات مديرية التربية لهذه الدورة حدت بشكل كبير من حدوث خروقات في العمليّة الامتحانية، مبيناً أنه خلال الدورة الحالية تم تركيب كاميرات مراقبة في 5 مراكز كخطوة تجريبية كان لها نتائج إيجابية لجهة ضبط الامتحانات.

وبلغت أعداد المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي بدير الزور 14171 طالباً وطالبة، وللثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي 8540 طالباً وطالبة، في حين وصلت أعداد المتقدمين للشهادة المهنية 800 طالب وطالبة، وللثانوية الشرعيّة 27، تقدم منهم من مناطق خارج سيطرة الحكومة السوريّة قرابة 3 آلاف طالب وطالبة.

وكانت مديرية تربية دير الزور جهزت 121 مركزاً لشهادة التعليم الأساسي، و65 مركزاً للثانوية العامة، إضافة إلى 11 مركزاً لمتقدمي الثانوية المهنية والفنيّة.

عثمان الخلف – دير الزور

اقرأ أيضاً