أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

معرض دمشق الدولي .. الخطوط الحديدية تخصص 34 رحلة يومياً لنقل الزوار

by Athr Press H

خصصت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية قطاراً لنقل زوار معرض دمشق الدولي في نسخته الـ 61 عبر رحلات متواصلة على مدار الساعة.

وصرّح المدير العام للمؤسسة نجيب الفارس، لوكالة “سانا“، أن مشاركة المؤسسة في المعرض ستكون من خلال نقل المواطنين وزوار المعرض من محطة القدم مروراً بمحطة السبينة باتجاه محطة مدينة المعارض التي تم إنشاؤها مؤخراً، موضحاً أنه سيتم تقديم 34 رحلة يومياً موزعة وفق برنامج الحركة الذي أعدته المؤسسة، وسيبدأ النقل اعتباراً من الـ 29 من الشهر الحالي حتى نهاية فعاليات المعرض.

كما بيّن الفارس أنه سيكون للمؤسسة جناح ضمن القسم الخاص بوزارة النقل للتعريف بفرص الاستثمار للعقارات والمنشآت التي يمكن استثمارها داخل المدن، وذلك من أجل تحقيق إيرادات مالية لتنفيذ مشاريع خاصة بالسكك الحديدية مستقبلاً، بالإضافة للتعريف بالفرص الاستثمارية الطلبات المخصصة لنقل البضائع عبر السكك الحديدية من المدن الصناعية السورية، وكذلك الأمر فيما يخص الربط السكك مع دول الجوار.

وحقق معرض دمشق الدولي ضمن فعاليات الدورة الـ 60 لعام 2018، أكبر مساحة حجوزات منذ أولى دوراته في الخمسينيات، حيث ضمت مساحات العرض مشاركات لـ 48 دولة عربية وأجنبية عبر مشاركات رسمية أو وكلاء ومشاركات تجارية 23 دولة مشاركة بشكل رسمي عبر سفاراتها.

يذكر أن معرض دمشق الدولي بدورته الـ 60 أي خلال عام 2018، شهد عدد زوار تجاوز مليوني زائر حسب الأرقام الصادرة عن المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.

اقرأ أيضاً